الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

يقول رجلاً رأيت أمام أحد المحلات ٳمراة كامله بقلم سمير شريف القناوص

موقع أيام نيوز

#للكاتب_سمير_الشـــريــف_القناوص 
(قصة"معبرة ومؤثرة)

القــــــصة 👇⛓️
يقول رجلاً رأيت أمام أحد المحلات ٳمراة بعصبية في وجه أبنها الصغير .، وكانت تبكي .

وكان يقف بقربها شاباً يبدو عليها الڠضب والعصبية. .؟ فشدني الفضول لمعرفة ما يحدث معهم ..
حيث كان الشاب  فوق الأم.
وكانت الام  وتعصب على أبنها ؟.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
.وبدات الناس تلتم وتحتشد حولهم وتشاهد ما يحدث بصمت ،، 
أقتربت .ثم سألت الشاب عن سبب الشجار " فقال الشاب ؟ أن أبن تلك المرأة قام برمي حجراً على زجاج المحل حتى تكسرت جميع الزجاج ..وثمن تكليف الزجاج عشرين الف ، وعندما طلبت منها المال ثمن ما فعله أبنها ..قالت أن أبنها يتيماً وليس لديها المال لٳصلاح الزجاج. وانا مجرد عامل في المحل ، وٳذ عرف صاحب المحل سوف يحملني المسؤولية ؟

 

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

فقلت للمرأة ؟ لماذا لا تدفعين له المال لكي يستبدل بدل الزجاج الذي كسرة أبنك ، حتى لا يخسر مصدر رزقه بسبب أبنك ؟
فقالت المرأة وهي تبكي ؟ من أين أدفع له كل هذا المبلغ الكبير ،، فوالله أننا نمنا البارحة دون عشاء ،،فنحن لا نمتلك المال لشراء الخبز. ولا يوجد من يعولنا .فنحن نأكل يوماً ونجوع أسبوع ؟

لقد أحزنني حديثها وشعرت بالأسف حول ما يحصل معها ، فقلت لشاب ؟ سوف أتكفل بنصف المبلغ ، وسننتظر حتى وصول صاحب المحل وسأطلب منه أن يسامح المرأة بالنصف الأخر ..

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ولكن الشاب كان مصراً على عدم مغادرة المرأة حتى يأتي صاحب المحل ويسلمه القضية ويخرج نفسه من المشكلة حتى لا يتحمل المسؤولية. ؟ .. وبعد ساعة وصل صاحب المحل ..ثم تحدث ٳليه.
 

فقلت له ؟ أن حالة المرأة صعب جداً وأنها هيا من تعول أسرتها ولا تمتلك المال لشراء الطعام لصغارها ..وأنا تكفلت بنصف المبلغ والنصف الأخر أطلب منك أن تتكفل به لوجه الله ؟

 

فقال صاحب المحل ..؟ فوالله أنني سأتكفل بكل المبلغ وحدي لوجه الله وأنني أعفو عنها وأتركها تذهب ؟

لم أستطيع أن أمنع دموعي لقد تساقطت لا ٳرادي ..ثم قلت له ؟ جزاك الله خيراً أنها في ميزان حسناتك وسوف يعوض الله عنك خسارتك ..
ثم قلت للمرأة ؟ أنني نويت أن أدفع المال لوجه الله فوالله لا أريدها وأنها ستذهب لوجه الله، وأنها لك ..

ثم قام صاحب المحل وأخرج مبلغاً من جيبة وأعطها للمرأة أيضاً ..لقد شعرت بالدهشة مع التعاطف الذي حصل حول المراة وكأن لديها سراً مع الله ..لقد كانت تبكي حزناً منذ قليل " وأصبحت الان تبكي فرحاً ..

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

أخذت المرأة المال وذهبت ولكن قبل ذهابها .. سألتها فقلت لها ؟ معذرة يا أختي أخبريني ما الذي تفعلينه مع الله حتى ..تبدلت دموعك من دموع حزن الى دموع فرح. لقد كنتي قبل قليل  في مشكلة. وربما كنتي تدفعين المال أجباري .. ولكن بدل أن تدفعي المال ثمن ما فعله أبنك. أرى أنك حصلتي علك المال ؟

أجابت وهي تبكي ؟ أن لي في المنزل أربع بنات ليست بناتي ولكن بنات أختي الراحلة .تكفلت بهم عندما قرر والدهم أن يتزوج بعد رحيل  زوجته السابقة. ورماهم دون راعية وأهتمام في بيت أهله ..

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
فقررت أن اتكفل بهم لوجه الله .لقد مر على رعايتي لهم خمس سنوات ؟

يقول الرجل. عرفت السر الذي جعلني أبكي كل ما تذكرت تلك المرأة وما حدث..