الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما المشكلات الصحية التي يشير إليها جلد عنقك الأسود؟أسباب مشكلة الرقبة السوداء وطريقة علاجها

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

نظرة عامة:
الرقبة السوداء هي حالة يكون فيها جلد الرقبة أغمق بشكل ملحوظ من الجلد المحيط، وقد يكون هذا التغيير في اللون مقلقًا وقد يشعرك بالضيق، ولكن في معظم الحالات لا يكون هذا اللون مدعاة للقلق.

ولكن في بعض الحالات قد يكون لون الجلد الداكن علامة تحذيرية على أمر أكثر خطورة، ولذلك من الضروري استشارة الطبيب لتحديد السبب والحصول على أي علاج ضروري.

الأعراض:
أعراض الرقبة السوداء هو تحول لون الجلد حول الرقبة إلى اللون الداكن، وفي بعض الأحيان يظهر اللون الداكن في أماكن أخرى من الجسم وأشهرها هو الإبط.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وقد تشمل الأعراض الأخرى الحكة وأن يصبح الجلد سميك أو أن يصبح ناعم الملمس.

وإذا ظهر سواد الرقبة فجأة فعليك استشارة الطبيب لأنها قد تكون علامة على مشكلة خطيرة.

الأسباب:
الشواك الأسود:


الشواك الأسود AN ليس مرضًا وليس معديًا وهو في حد ذاته ليس خطير، ولكن بسببه يصبح الجلد داكنًا وسميكًا، وقد يظهر على منطقة الرقبة أو في طيات الجلد أو في الإبطين وهي أكثر الأماكن شيوعًا، وفي بعض الأحيان يظهر في الفخدين، وهذه الحالة تصيب الرجال والنساء والأطفال، وهو أكثر شيوعًا لدى ذوي البشره الداكنة، وهذه الحالة مرتبطة بمستوى الأنسولين لدى الشخص، ويظهر غالبًا لدي الأشخاص المصابين بمرض السكري، كما أن الأطفال الذين يصابون بالشواك الأسد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الأسباب الأخرى التي قد تسبب الرقبة السوداء والتي تكون أكثر خط-ورة:
داء كوشينج
السر-طان
الاضطرابات الهرمونية
السمنة
قد تحدث نتيجة تناول بعض الأدوية مثلاالموكملات الغذائيه بما في ذلك النياسين وحبوب منع الحمل والأدوية التي تحتوي على الكورتيزون.

وعادة ما يتم علاج السبب للتخلص من الرقبة السوداء وإذا لم تزول هذه الحالة يتم استخدام علاجات للجلد مثل الرتينويد أو فيتامين د

التهاب الجلد الوقتي:

انت في الصفحة 1 من صفحتين