الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

5 أساليب فعّالة لإبقاء النمل بعيداً عن منزلك بدون استخدام المبيدات الحشرية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

بالرغم من أننا جميعاً نكن للنمل الاحترام الكامل لقدرته على التنظيم إلا أننا نخشى لدغاته، ويظهر النمل بكثرة في الصيف وبالأخص نتيجة لبقايا الطعام، وغالباً ما نلجأ إلى المبيدات الحشرية لطرده وللتخلص منه ولكن بالرغم من أننا نعرض أنفسنا وأطفالنا وحيواتنا الأليفة لمخاطر استنشاق تلك المواد الكيميائية إلا أنه يعود مرة أخرى! إذاً ما الحل النهائي للتخلص منه وفي نفس الوقت دون اللجوء إلى استخدام المبيدات؟! دعونا نتعرف أولاً كيف يستطيع النمل الوصول إلى الطعام بهذا الشكل؟ فالنمل يستطيع إفراز مادة الفيرومون وهي مادة تُفرز لنقل الإشارة من حيوانٍ لآخر، ومن خلال عمل مسارات من الفيرومون يستطيع النمل التقاط الروائح من مسافات كبيرة، ولهذا سنقدم لكم اليوم 5 طرق عبقرية لإبقاء النمل بعيداً عن منزلك، دون الحاجة إلى استخدام المبيدات، تعرف عليها الآن.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

1. رش القرفة حول المطبخ

تُحيّر رائحة القرفة النمل لأنها تتداخل مع مسارات الفيرومون التي يصنعها وبالتالي تقوم بتشتيته وإبقاءه بعيداً عن المنزل، فكل ما عليك فعله هو رش مسحوق القرفة عند زوايا النوافذ وحول صندوق القمامة وأي مكان تظن أنه يستطيع دخول المنزل من خلاله، ويُمكنك الاستعاضة عن مسحوق القرفة بزيت القرفة العطري فلديه نفس المفعول، ويُمكنك رش بضع قطرات من الزيت في الأماكن السابق ذكرها.

التخلص من النمل

2. استخدام الخل المخفف لطرد النمل

هل تساءلت يوماً كيف يستطيع النمل إيجاد الطعام بكل سهولة؟! توجد وظيفة لدى عشيرة النمل وتسمى وظيفة الباحث عن الطعام وهو نوع من النمل تكون وظيفته البحث عن الطعام وإذا ما اكتشف الطعام يقوم بقيادة النمل الآخر إلى المصدر وتكثيف مسارات الرائحة حتى لا يفقدوا مصدر الطعام، ويُمكنك استغلال هذه النقطة من خلال رش جرعات متساوية من الخل الأبيض والماء في أي مكان تشك أنه يدخل المنزل من خلاله لتشتيت مسارات الرائحة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
التخلص من النمل

3. رسم خطوط من الطباشير!!

لا يحب النمل الطباشير إطلاقاً، ولا يُفضل اجتيازه بأي شكل من الأشكال ظناً منه بأن الطباشير سوف يغطيه وسيموت! ولهذا يُمكنك عمل خطوط عريضة وواضحة من الطباشير في جميع المداخل التي يستطيع النمل عبورها، لتنعم بمنزل خالي من النمل بطريقة بسيطة للغاية.

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين