الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هل يجوز شرعا استح٧مام الزوجين معا

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فضيلة الشيخ أود الاستفسار عن دخول الزوج عـLـي زوجته أثناء استحم.امها أو العكس وما حكم الشرع في استحم.ام الزوجين معا.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام عـLـي رسـgل الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا حرج في أن يدخل الزوج عـLـي زوجته والزوجة عـLـي زوجها أثناء الاستح.مام، كما أنه يجوز للزوجين أن يغت.سلا معاً من إناء واحد أو في مكان واحد، ولا حرج في ذلك. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

قال الشوكاني في نيل الأوطار (فأما غسل الرجل والمرأة ووضوءهما جميعاً فلا اختلاف فيه قالت أم سلمة ” كنت أغتسل انـL ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد من الچنا.بة” متفق عليه.

وعن عائشة قالت: “كنت أغتسل انـL ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد تختلف أيدينا فيه من الچنا.بة” متفق عليه. انتهى.
والله أعلم.

بسمھ الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام عـLـي عبده ورسوله وخيرته من خلقه نبينا وإمامنا محمد بن عبد الله وعلى آله وأصحابه ومن سلك سبيله واهتدى بهداه إلى يوم الدين. أما بعد:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

فقد ثبت عن رسـgل الله عليه الصلاة والسلام أنه كان يغتسل مع أزواجه رضي الله عنهن وأرضاهن، وهذا يدل عـLـي جواز نظر الزوج إلى عورة زوجته وهي كذلك، وقد أباح الله له جما.عها ومباش.رتها فلا غرابة في ذلك، ولا كراهة في ذلك، فإذا اغت.سلا جميعاً في التويلت أو في حجرة معينة وهما مكشوفا |لـcـgرة فلا بأس بذلك. نعم، ولا حرج فيه.

انت في الصفحة 1 من صفحتين