الجمعة 18 أكتوبر 2024

هذا الطفل أصبح من أشهر فناني مصر.. من هو؟

موقع أيام نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفل قيل أنها تخص فنان شهير.
وبالبحث تبين أن هذا الطفل هو الفنان يوسف داوود في مرحلة طفولته قبل أن يصبح من أهم فناني مصر.
هذا الطفل أصبح من أشهر فناني مصر.. من هو
يوسف داوود
وفي وقت سابق قالت دينا نجلة الفنان الراحل يوسف داوود والدها وعادل إمام كانا يعرضان مسرحية في الإسكندرية وهناك كان لدى إمام فيلا في العجمي وبها مشكلة في الكهرباء فاستعان بوالدها لكي يصلحها.
وأضافت خلال لقائها في برنامج مساءع إيمان الحصريأنهما كانا صديقان ويمضيان وقتا طويلا معا وتذكرت موقفا عندما كانا يلعبان طاولة وكان ولدها محظوظا وفاز طوال اليوم فانتقم منه عادل إمام في عرض المسرحية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ومن المواقف التي لا يمكن أن تنسى هو أن والدها ألقى خطبة الجمعة أثناء تأديته فترة التجنيد العسكري والتي ظل بها لمدة 7 سنوات بسبب الحړب.
وقالت إن والدها كان له طريقة شيقة في الإلقاء والحكايات حتى أنه له الكثير من التسجيلات الإذاعية وفي وقت التجنيد العسكري كان يحكي لزملائه ويلقي عليهم قصصا ولم يكن أحدا يعرف أنه مسيحي فطلبوا منه أن يلقي خطبة الجمعة ولأنه كان يحب الإطلاع وقرأ كثيرا في الدين الإسلامي وافق وصعد على المنبر وخطب فيهم إلى أن رأه القائد ووبخه وعاقبه.
ۏفاة الفنان يوسف داوود 24 يونيو 2012
في الإسكندرية وفى العاشر من شهر مارس عام 1938 ولد يوسف جرجس صليب الذي نعرفه باسمه الفنى
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يوسف داوود وبدأ عشقه للمسرح مبكرا وشارك في المسرح الجامعى حين كان طالبا في كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية.
وقد بدأ مسيرة الاحتراف الفنى متأخرا في عام 1982 ورغم ذلك فإنها كانت مسيرة حافلة وقد برع في تقديم العديد من الأدوار الفنية خاصة الكوميدية وتعددت أعماله بين الدراما التليفزيونية والسينمائية والمسرح وقد شارك في حوالى 40 فيلما وعدد من المسلسلات التليفزيونية فضلا عن عدد من المسرحيات الشهيرة

يوسف داوود

والفنان يوسف داود مهندس بالأساس وقد تخرج في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية قسم كهرباء، وذلك في عام 1960، وقد بدأ مسرته المهنية مهندسًا، ثم تفرغ للفن بدءا من عام 1985، بعد أن التحق بالدراسات الحرة لمدة عام، أما الانطلاقة الفنية الأولي له فكانت في مسرحية «زقاق المدق»عن رواية نجيب محفوظ.

ومن المسلسلات التليفزيونية التي شارك فيها: «السوق»، و«كسبنا القضية»، «الدش والمش» وقد تنوعت أدواره من الكوميدية إلى دور ضابط الشرطة ورب الأسرة، ولقب بمهندس الضحك، ومن الأفلام التي شارك فيها: «كراكون في الشارع»، و«النمر والأنثى»، و«السادة الرجال»، و«سمك لبن تمر هندى»، و«بطل من ورق»، و«كابوريا»، و«سيداتى آنساتى»، و«حنفى الأبهة»، و«الإرهاب والكباب»، و«أرض الأحلام»، و«صعيدى رايح جاى»، و«55 إسعاف»، و«أمير الظلام»، و«ليلة سقوط بغداد»، و«زكى شان»، و«عمارة يعقوبيان»، و«ظرف طارق».