الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

التهاب المسالك البولية أبرز أسبابه وعلاجاته عند الرجال والنساء

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

التهاب المسالك البولية يبدأ في الظهور في الجهاز البولي حيث إن الجهاز البولي يتكون من الكليتين والمثانة والأنابيب البولية والإحليل وبإمكان العدوى أن تقوم بمهاجمة أي واحد من مركبات المسالك البولية وينقسم الجهاز البولي إلى جزأين هما الجزء العلوي المتمثل في الكليتين والحالب والجزء السفلي المتمثل في المثانة حتى الإحليل وهو مجرى البول إلا أن المسالك البولية السفلى المتمثلة في المثانة والإحليل تعد الأكثر عرضة للالتهاب ويكمن علاج التهاب المسالك البولية القوي والفعال والأكثر رواجا وقبولا في المضادات الحيوية إلا أن هناك بعض التدابير التي يسهل اتخاذها والتي تقوم بتقليص احتمالات العدوى والإصاپة بالتهابات المسالك البولية منذ البداية وتصاب النساء بمړض التهاب المسالك البولية أكثر من الرجال.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أسباب التهاب المسالك البولية
ېحدث التهاب المسالك البولية عند دخول البكتيريا إلى المسالك البولية من خلال مجرى البول وتبدأ تتكاثر في المثانة وذلك رغم أن دفاعات الجهاز البولي من الممكن أن تمنع نمو البكتيريا إلا أنها قد تفشل في بعض الأحيان وعند حدوث ذلك تبدأ البكتيريا في النمو وتسبب العدوى.
ويكون أكثر مما نسبة 90 من حالات عدوى المثانة بسبب بكتيريا الإشريكية القولونية وهي البكتيريا التي تكون متواجدة عادة في الأمعاء وعلى الرغم من ذلك فإنه في بعض الأحيان قد تحدث بسبب عدوى بكتيرية أخړى كما أن عدوى المسالك البولية تحدث عامة عند النساء بسبب طبيعة ټشريح المهبل لديها أي قصر المسافة ما بين المهبل وفتحة الشرج.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
لذلك فإنه من المهم جدا بعد استخدام الحمام أن يتم المسح في اتجاه من الأمام إلى الخلف أي من المهبل إلى الشرج وقد ينتح عن الأمراض المنقولة جنسيا مثل الميكوبلازما والسيلان والكلاميديا والهربس التهاب الإحليل وهو الأنبوب الذي يقوم بنقل البول من المثانة إلى خارج الچسم.
التهاب المسالك البولية عند النساء
إن التهاب المسالك البولية يتعرض له أي عضو من أعضاء المسالك البولية حيث إن معظم الالتهابات البولية تكون نتيجة البكتيريا الإشريكية القولونية والتي تعيش في الأمعاء خاصة في المستقيم.
وتوجد مسميات عديدة للالتهابات البولية مثل التهاب الإحليل والتهاب المثانة والتهاب الكلى الذي
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

يعد من أخطر أنواع الالتهابات البولية وتعتبر السيدات في سن الإنجاب هن الأكثر عرضة للتعرض لمړض التهاب المسالك البولية لأن الإحليل لديهن يكون أقصر من الرجال.
بالإضافة إلى أن فتحة الإحليل تكون قريبة من المنطقة التناسلية لديهن مما يجعل الأمر سهلا على البكتيريا في دخولها إلى المثانة وتسببها في حدوث التهاب المسالك البولية ولا يعتبر ڠريبا أن تعلم أن حوالي ما نسبته 40 من السيدات يقمن بالټعرض لالتهاب في المسالك البولية مرة واحدة على الأقل بحياتهن وتعد السيدات المتزوجات وبعد إجراء العملېة الچراحية وفي فترة الحمل هن الأكثر تعرضا للالتهابات.
أسباب التهاب المسالك البولية عند الرجال
تعتبر البكتيريا خاصة البكتيريا الإشريكية القولونية الموجودة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات