الجمعة 18 أكتوبر 2024

ما لا تعرفه عن الفنانة فادية عبد الغني

موقع أيام نيوز

الفنانة فادية عـ.ـبد الغني ولدت في 26 ديسمبر عام 1961 بالإسـ.ـماعيلة اسمها الحقيقي فادية عـ.ـبد الغني حسن شلبي، والدها مدرس لغة عربية ووالدتها طبـ.ـيبة نسـ.ـاء لديها ثلاثة أشقاء محمد مهندس بتـ.ـرول يقيم في الإمارات مع أسرته، وأحمد ويعمل مثل والدتة طـ.ـبيب نسا، ومحمود ويعمل ضـ.ـابط في القـ.ـوات المسـ.ـلحة،  تخرجت فادية من المعهد العالي للسينما قسم تمثيل عام 1984 .

 

بدايتها الفنية
قام بإكتـ.ـشافها المخرج عمر بدر الدين، وقد مها في عمل ديني لتلـ.ـتفت الأنظـ.ـار إليها وتنـ.ـطلق في عالم النجومية لتقد م العديد من الأعـ.ـمال التي تنـ.ـوعت بين السينما والدر اما التلفزيونية .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

مسلسلات
على ها مش السيرة , محمد رسول الله , دلع بنات , أبناء العـ.ـطش , مسافرون , الأحباب والمـ.ـصير , على الزئـ.ـبق , هالة والد راويش , محمد رسول الله غلى العالم , المال والبنون , نصـ.ـف ربيع الأخر , الوتـ.ـد , عائلة الحاج متولي , العـ.ـصيان , كاؤيوكا , تاجر السعادة , السيدة الأولى , أبن النـ.ـظام , عابـ.ـد كر مان , أم كلثوم , قا تل بلا أجـ.ـر , العـ.ـميل 1001 , العمة نور

افلام
فارس ظـ.ـهر الخيل , الحقـ.ـونا , يا أنا يا خالتي

 

حياتها الشخصية
تزوجت الفنانة فادية عبـ.ـد الغني من رجل يدعي فريد عـ.ـبد الغني من خارج الوسـ.ـط الفني رجل أعـ.ـمال وأنجـ.ـبت منه ابنتها سارة، وابنها محمد، في عام 2006 تم ألقـ.ـاء القـ.ـبض على زوجها في قـ.ـضية نـ.ـصب شهـ.ـيرة على صاحب معرض سيارات بمبلغ 160 الف چنية كما حـ.ـرر ايصـ.ـال أمانة بمبلغ 50 الف چنية كما تبـ.ـين صـ.ـدور أحـ.ـكام قضـ.ـائية ضـ.ـده مدتها 12 عاما لتقـ.ـوم بعدها فادية بالأنفـ.ـصال عنه والتبـ.ـرء منه بعد زواج د ام لأكثر من 38 عاما ولم تـ.ـتزوج مـ.ـرة أخـ.ـري بعد الأنفـ.ـصال .

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

تحكي الفنانة فادية عـ.ـبد الغني عن ابنتها سارة عند ما طـ.ـلبت منها دخول التمثيل وكانت تدرس فثـ.ـارت عليها وقامـ.ـت بحـ.ـلاقة شـ.ـعرها حتي لا تـ.ـفكر مـ.ـرة أخري في خو ض تجـ.ـربة التمثيل ومن ثم أجـ.ـبرتها على الحجاب يذكر أن سارة ابنتها متـ.ـزوجة من أبن الفنان الراحـ.ـل محمد خيري .

 

تصـ.ـريح صحفي
كشـ.ـفت الفنانة فادية عـ.ـبد الغني في أحد تصريحاتها الصحفية عن رفـ.ـضها دور البطـ.ـولة أمام الفنان أحمد زكي في فيلم معالي الوزير، بسـ.ـبب مشـ.ـهد أرتـ.ـدي في ملابس معيـ.ـنة لا تصـ.ـلح معي وقد بغـ.ـضب المشـ.ـهد أبنائي، حاولت التحـ.ـدث مع صناع الفيلم لتغـ.ـيير المشـ.ـهد فرفـ.ـضوا وقامـ.ـت بالدور بدلا مـ.ـني الفنانة لبلبة.

وعن غيـ.ـابها عن الشاشة تحـ.ـدثت فادية قائلة بيـ.ـتعرض عليا أعمال كثيرة وبرفـ.ـضها لاني أرفـ.ـض التمثيل لمجـ.ـرد التواجد ترددت شـ.ـائعة قـ.ـوية بأن الفنانة فادية عبـ.ـد الغني شقيقة الفنان سعيد عـ.ـبد الغني، وهو ما نفـ.ـته الفنانة فادية عـ.ـبد الغني .