الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لماذا يفتح المېت عينيه بعد مۏته؟.. لسببين لا يعرفهما كثيرون

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

لماذا يفتح المېت عينيه بعد مۏته لعله من الأمور التي مازلت خفية مثل كل ما يتعلق بالمۏتى وأحوال أهل القپور إلا أن أجواء الاحتضار والغسل والتكفين وما نحوها وصولا إلى القپور تثير حيرة أكبر ويأتي استفهام لماذا يفتح المېت عينيه بعد مۏته من بين تلك الأمور التي تبعث في نفوسهم القلق وحيث إن المۏت وكل ما يتعلق به من عالم البرزخ وأحوال أهل القپور يعد من الأسرار التي تشغل الكثيرون وتكثر عنه الروايات والقصص وكذلك الاستفهامات ويأتي من بينها لماذا يفتح المېت عينيه بعد مۏته فإنها أحد الأسرار المخيفة كشأن المۏت وكل ما يتعلق به من عالم البرزخ وأحوال أهل القپور يعد من الأسرار التي تشغل الكثيرون إلا أن التحقق من لماذا يفتح المېت عينيه بعد مۏته .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
لماذا يفتح المېت عينيه بعد مۏته 
لماذا يفتح المېت عينيه بعد مۏته قال الشيخ عويضة عثمان مدير إدارة الفتوى الشفوية وأمين الفتوى بدار الإفتاء إنه عندما ېموت الإنسان تظل العينان مفتوحتين لأنه عند خروج الروح من الجسد يتبعها البصر وتظل العين شاخصة.
واسټشهد عويضة في إجابته عن سؤال لماذا يفتح المېت عينيه بعد مۏته  بما ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم عند مۏت أبي سلمة دخل عليه وقد شق بصره فأغمضه النبي صلى الله عليه وسلم بيده.
لماذا يفتح المېت عينيه بعد مۏته نوه بأن المېت عندما تخرج روحه يكون مفتح العينين ويكون البصر شاخصا لأن البصر يتبع الروح مضيفا أنه يجب تغميض عيون المۏتى وأوضح أنه من سنن التعامل مع المۏتى وأحكام الجنائز هى تلقين الشهادة وتطييب المكان لاستقبال الملائكة.. وأضاف أنه يستحب تغيير ملابس المېت.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
هل يجوز فتح عين المېت
هل يجوز فتح عين المېت  قال الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء في إجابته عن سؤال ټوفي أبي وقمت بفتح عينه بعد الۏفاة فهل علي إثم إن الأصل اللجوء إليه كإجراء للتأكد من ۏفاته إذا حدثت الۏفاة نحافظ على المېت مضيفا لو فعلتي ذلك بشكل عفوي دون قصد فالأمر بسيط وادعي له بالمغفرة.
لون وجه المېت 
لون وجه المېت ما دلالته ورد فيه أن الذين يصنفون الناس بأن هذا صالح وهذا غير صالح بناء على رؤية وجهه بعد الۏفاة بأن عليهم أن يتقوا الله عز وجل فإن هذا من الرجم بالغيب! حيث إن سواد أو بياض وجه المېت لا يدل على أي شيء لا على حسن أو سوء الخاتمة!.
لون وجه المېت ما دلالته ورد فيه أن وجه المېت بعد أن ېموت لا يدل على أي شيء! لا على الصلاح ولا على عدم الصلاح وإنما هو يتأثر بحالة الإنسان الجسدية! بعض الناس يكون عنده نوع من احتقان الډم في وجهه فيكون مشرقا
 

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات