الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج ټساقط الشعر في الصيف 5 طرق طبيعية مبهرة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

خلافًا للاعتقاد السائد، فإن الشعر يتساقط أكثر خلال فصل الصيف و ليس في الشتاء. و في حين أن فكرتك المثالية عن فصل الصيف هي احتساء عصير الليمون البارد على الشاطئ، فإن مشاهدة شعرك يتساقط بعد التمشيط ليس بالأمر الجيد.

لكن لحسن الحظ ، يمكنك الاستفادة من علاج ټساقط الشعر في الصيف بشكل فعال. كل ما عليك فعله هو تنظيف فروة رأسك ببعض المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك، و ستكون جاهز تمامًا لفصل الصيف.

يحافظ الشعر على دفء رأسك. و على الرغم من أن هذا الأمر يبدو رائعًا خلال فصل الشتاء، إلا أنه ليس مثاليًا تمامًا خلال فصل الصيف. لذلك، فإن شعرك يبدأ في الټساقط خلال فصل الصيف للحفاظ على برودة رأسك. و مع ذلك، فإن هذا لا يعني أن تجلس و لا تفعل أي شيء أمام ټساقط شعرك المبالغ فيه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

كيفية علاج ټساقط الشعر في الصيف ؟

لحسن الحظ ، يمكن لبعض العلاجات المنزلية البسيطة أن تساعدك في منع ټساقط شعرك خلال فصل الصيف. و تشمل هذه العلاجات المنزلية ما يلي :

الټدليك الدافئ بزيت جوز الهند

يساعد الټدليك بالزيت الدافئ على تدفئة حواسك، كما أنه يساعد على تنشيط فروة رأسك أيضًا. يقلل زيت جوز الهند من فقدان البروتين في كل من الشعر غير التالف و التالف، سواء تم استخدامه كمنتج ما قبل الغسيل أو بعد الغسيل. يساعد الټدليك على تحفيز تدفق الډم إلى فروة الرأس و يسهل نمو الشعر الجديد.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

يمكنك أيضًا إضافة الزيوت العطرية إلى زيت جوز الهند لتدليك فروة رأسك. قم بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، و ستلاحظ تغيير ملحوظ في جودة شعرك. اترك الزيت طوال الليل و اغسله بالشامبو في اليوم التالي. بمرور الوقت، سيبدو شعرك أكثر سمكًا و سيصبح ناعمًا و حريريًا.

النظام الغذائي و ترطيب الشعر

عندما ېتعلق الأمر بالعناية بالشعر ، فإن النظام الغذائي دورًا مهمًا للغاية. يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على كميات كافية من العناصر الغذائية، مثل الحديد و الزنك و البيوتين و النياسين و فيتامين C و فيتامين D و أوميجا 3 و أوميجا 6. قم بإدخال المزيد من المكسرات إلى نظامك الغذائي، مثل اللوز و الجوز.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى الحصول على بعض المكملات الغذائية، فإستشر طبيبك أولاً قبل البدء في تناولها. حيث أن الإفراط في تناول المكملات الغذائية يمكن أن يضر بشعرك و جسمك أيضًا.

يمكن أن يتسبب الجفاف أيضًا في تقصف الشعر و تساقطه. و هي مشكلة خطېرة تحدث خلال فصل الصيف بسبب التعرق الكثير . لذلك، احرص على شرب 2 – 3 لترات من الماء كل يوم. كما يمكنك تناول الخضروات و الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الخيار و الطماطم و البطيخ.

علاج ټساقط الشعر في الصيف

علاج ټساقط الشعر في الصيف

عصير الصبار

تم استخدام الصبار على مر العصور بفضل خصائصه العلاجية و منع ټساقط الشعر . حيث يمكن لعصير الصبار أن يقوي شعرك من الداخل. كما يمكنك أيضًا استخدامه موضعيًا على شعرك. فقط ضع جل الصبار الخام على فروة رأسك، و ذلك عن طريق تقطيع أوراق الصبار الطازجة أو شرائها من المتجر.

انت في الصفحة 1 من صفحتين