السبت 05 أكتوبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة 71 يوم فى الصحراء (ريكى ماكجى)

موقع أيام نيوز

( المعجزة الإلهية التي تكاد لا تُصدق )

تخيل انك لمدة 71 يوم في الصحراء بدون أكل أو ماء ما حدث مع "ريكي ماكجي"يكاد لا يصدق مثل ما قال منقذوه كان هيكل عظمي يسير 
عام 2006 في أستراليا، قبل "ريكي ماكجي" وظيفة حكومية في بورت هيلاند، لكن المشكلة أنها تبعد 42 ساعة بالسيارة عن موطنه في كوينزلاند. على الرغم من ذلك، يقرر "ريكي" المضي قدماً ويبدأ رحلته ولكن تحولت هذه الرحلة إلى مأساة في المناطق النائية.
قال "ريكي" إنه التقى بثلاثة أفراد على جانب الطريق الذين نفذ منهم الوقود، وقرر مساعدتهم ونقل أحدهم إلى محطة بنزين قريبة. لكن خلال الرحلة، شعر بأنه تم تخديره، وبعد استعادة وعيه، وجد نفسه محتجزًا في غرفة، ثم تركوه في حفرة مغطاة بالبلاستيك الأسود في المناطق النائية

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تلك المناطق في قلب أستراليا مليئة بالصحارى والسلاسل الجبلية الوعرة والتكوينات الصخرية القديمة والحياة البرية المخيفة.
وجد "ريكي" نفسه وحيد في الصحراء، بدون طعام أو ماء. يشعر بالحيرة واليأس ويبدأ رحلة مليئة بالتحديات في البحث عن المساعدة، وسط درجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية.
في الليل، "ريكي" يتجمد من البرد، ويعرف إنه لازم يلاقي مياه ومأوى عشان يعيش. والحظ الوحيد اللي جاه في رحلته هو نهاية موسم الأمطار، يعني كان فيه حفر باقي فيها ماء فبعد فترة من المشي لقى سد صغير صنع مأوى بجواره وقرر يرتاح
ريكي" واجه جوعًا شديد بعد أسبوع من الصيام، وبدأ يدور على أي شيء ياكله. وأثناء راحته شاف سحلية  وحطها في الشمس عشان تطبخ. كان جوعه يخليه ياكل أي شيء لاقاه، من سحالي وضفادع وعلق لين النباتات البرية اللي لقى في بطنه.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
بعد فترة من الوقت في مأواه الأول، قرر "ريكي" يكمل رحلته، ولقى حفرة مياه ثانية وبنى مأوى لكنه  صار  ضعيف جدا وبيموت من الجوع، وعارف إنه ما يقدر يتغلب على الوضع. بس قرر يصبر، جلس وانتظر، بعدها استسلم وصنع صليب لنفسه ووقفه على مأواه
بعد مرور 71 يومًا، تم العثور على "ريكي" في مكان نائي جدًا بواسطة رعاة الأغنام، حيث وُصفُ المكان بأنه واحد من أكثر الأماكن صعوبة  وصفوا "ريكي" بأنه كالهيكل العظمي الذي يسير، وكان يعاني من شدة الجوع وحروق الشمس. تم نقله جواً إلى المستشفى،
واكتشفوا أنه فقد أكثر من نصف وزنه الذي كان في البداية 230 رطلاً، حيث انخفض إلى 105 رطل بسبب الجوع الذي تعرض له.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
هذا قصته من مواقع مشهوره موثوقه وكمان عنده كتاب في امازون فيكم تشيكون عليه
اجعل لك صدقة سر ، بينك وبين الله

قال ﷺ « مانقص مال من صدقة»
« كلُّ امرئٍ في ظلِّ صدقته يوم القيامة »  

كل شيءٍ يذهب ولا يعود إلا الصدقة تذهب 
لكي تعود أضعافًا مضاعفة بإذن الله

اجعلوا لكم نصيبًا من الأجر