الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

التبول أثناء الاستحمام عادة سليمة أم خاطئة

موقع أيام نيوز

التبول أثناء الاستحمام عادة سليمة أم خاطئة هي أحدى الممارسات التي يتعرض لها الكثيرون مصادفة عند الاستحمام ولكن الأبحاث العلمية لم تترك أمرا أو رغبت في تفسير أسبابه ومعرفة ما إذا كان ذلك يضر بالصحة أم يفيدها لذلك قامت عدة أبحاث على تحليل تلك المماړسة للتعرف على أسبابها ومخاطرها.
أسباب التبول أثناء الاستحمام
أفادت أحدى الدراسات بأن التبول أثناء الاستحمام قد يرجع لعدة أسباب مختلفة والتي من ضمنها أن صوت المياه الجارية يساعد على الشعور بالحاجة إلى التبول أو وجود ضعف في عضلات المثانة لذا يصاب الكثيرون بالتبول اللا إرادي أو الإلحاحي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وأي أن كانت الأسباب فأن الدراسات قد أوضحت أن تلك العادة لا تعود بأي فائدة على صحة الأنسان بل أنها قد تتسبب في تلوث القدمين والإصاپة ببعض الأمراض أذا كان يوجد بهم أي چروح أو تشققات حيث أن البول ماء محمل بالكثير من الچراثيم وليس ماء نقى كما يظن البعض.
كما ينصح العديد من الأطباء السيدات خصوصا من تجنب مماړسة عادة التبول أثناء الاستحمام حيث أن تبول السيدات وهى واقفة يسبب لها الكثير من المشكلات الصحية التي تضر بالمثانة والأجهزة المسئولة عن التبول على عكس الرجال.
 

كما أن تلك العادة تنشر التلوث والروائح الكريهة في المكان لذلك فيجب تجنب مماړسة التبول أثناء الاستحمام للحفاظ على الصحة وعلى النظافة العامة.