الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ظهور يوم السبع الذي حذرنا منه الرسول ﷺ واخبرنا انها علامه نهاية الزمان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ما صحة هذا الحديث علامات يوم القيامة الكبرى 1 سقوط سبعه من أمراء الدول . 2 ظهور الإمام المهدي . 3 ظهور الدجال . 4 نزول سيدنا عيسى عليه السلام . 5 ظهور يأجوج ومأجوج . 6 شروق الشمس من مغربها . 7 أبواب التوبة تغلق . 8 ستظهر دابة الأرض لتضع علامة على المسلمين . 9 سيعم الضباب على الأرض لمده أربعين يوما وسيقتل كل المؤمنين الحق حتى لا يشهدوا بقيه العلامات . 10 ڼار عظيمه تسبب الدمار . قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم إن من نقل هذا النبأ عني سأجعل له يوم القيامة مكانا بالجنة .

الجواب

أولا 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

هذا الحديث بهذا التمام لم نجد له أصلا وأمارات الوضع عليه لائحة فهو مع ركاكته فإن قوله فيه من نقل هذا النبأ عني سأجعل له يوم القيامة مكانا بالجنة قول منكر إذ كيف يكون مجرد نقل مثل هذا الخبر له هذا الثواب الجزيل وقد قال ابن القيم رحمه الله 

والأحاديث الموضوعة عليها ظلمة وركاكة ومجازفات باردة تنادي على وضعها واختلاقها على رسول الله صلى الله عليه وسلم انتهى من المنار المنيف ص 50 .

ثم ذكر جملة من الأمور الكلية التي يعرف بها كون الحديث موضوعا ومنها ركاكة ألفاظ الحديث وسماجتها بحيث يمجها السمع ويدفعها الطبع ويسمج معناها للفطن انتهى من المنار المنيف ص 99 .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ثانيا 

ما ذكره من العلامات من ظهور الدجال ونزول عيسى عليه السلام وظهور المهدي وطلوع الشمس من مغربها وخروج يأجوج ومأجوج وخروج الدابة وغلق باب التوبة وخروج الڼار ثابت في السنة الصحيحة .

انظر إجابة السؤال رقم 

78329

.

ثالثا 

قوله عن الدابة أنها تضع علامة على المسلمين خطأ والمشهور أنها تخطم أنوف الكافرين فروى الترمذي 3187 عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال تخرج الدابة معها خاتم سليمان وعصا موسى فتجلو وجه المؤمن وتختم أنف الكافر بالخاتم حتى إن أهل الخوان ليجتمعون فيقول هاها يا مؤمن ويقال هاها يا كافر ويقول

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين