الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أسباب تنميل اليدين عند النوم

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

تنميل اليدين أثناء النوم تنميل اليدين (بالإنجليزية: Hand Numbness) أثناء النوم يتمثل بفقدان الشعور في إحدى اليدين أو كلتيهما أو الأصابع، وقد يمتدّ تأثيره على طول أحد أعصاب اليدين في بعض الحالات، وقد يحدث نتيجة النوم بوضعية تؤدي إلى الضغط على أحد الأوعية الدمويّة أو الأعصاب في اليدين، ويصاحب التنميل أعراض أخرى في المنطقة المتأثرة مثل الألم الواخز، أو الخدران والحرقة، أو الضعف في الجزء المصاب، ويزول هذا النوع من التنميل والأعراض المصاحبة له بمجرّد تغيير وضعيّة النوم، وفي المقابل يُشار أنّه في بعض الحالات قد يكون التنميل ناجمًا عن اضطرابات صحيّة تؤثر في الأعصاب وتؤدي إلى تضرّرها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

[٢] أسباب تنميل اليدين أثناء النوم فيما يأتي بيان لبعض الأسباب المحتملة لتنميل اليدين أثناء النوم: وضعيّة النوم: تؤدي بعض وضعيّات النوم إلى الضغط على أعصاب الذراعين أو اليدين كما ذكرنا سابقًا، ومن هذه الوضعيّات ما يأتي:[١] النوم على الجانب مع لي الذراع أو الرسغ بطريقة خاطئة تؤدي إلى توقّف التروية الدمويّة عن اليدين. النوم على البطن مع وضع الدين تحت الوجه أو الرأس ممّا قد يؤدي إلى الضغط عليهما والتنميل. النوم على الظهر مع وضع اليدين تحت الرأس.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 متلازمة النفق الزندي في الرسغ: (بالإنجليزية: Ulnar tunnel syndrome of the wrist) تؤدي الإصابة بهذه المتلازمة إلى المعاناة من تنميل في إصبع اليد الصغير أو الخنصر والمحيط الخارجيّ للإصبع المجاور له أو البنصر، وتحدث نتيجة انضغاط العصب الزندي (بالإنجليزية: Ulnar nerve) في منطقة الرسغ، وقد تؤدي هذه المتلازمة إلى ضعف في قبضة اليد في بعض الحالات.[٣] متلازمة النفق الرسغيّ: (بالإنجليزية: Carpal tunnel syndrome) 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

أحد الاضطرابات العصبيّة التي تؤثر في أعصاب اليدين نتيجة الضغط على العصب المتوسّط (بالإنجليزية: Median nerve) في نفق الرسغ، وهو أحد الممرات العصبيّة الضيقة في الجزء الأماميّ من الرسغ أو المعصم، ممّا يؤدي إلى التنميل والخدران في اليدين وهو العَرَض الشائع للمتلازمة، بالإضافة إلى ضعف في قبضة اليد المتأثرة في بعض الحالات، وقد تتحفز الإصابة بالمتلازمة في حال التعرّض لإصابة في الرسغ، والمعاناة من السُمنة، والحركة المتكرّرة لليدين مثل استخدام بعض الآلات، واستخدام لوحة مفاتيح جهاز الحاسب بشكلٍ متكرّر ودوريّ.

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات