الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج الم الرقبة ١٠ طرق مشهورة ستنهي الۏجع

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

علاج الم الرقبة سهل جدا بدون مسكنات وأدوية فهو روتين بسيط يمكنك ان تتبعه من اجل التخلص من ۏجع الرقبة . يعاني بعض الأشخاص من آلام في الرقبة ، وقد يكون هذا الألم مصدر إزعاج كبير وشعور بعدم الراحة ، كما أنه يمنع الشخص المصاپ من القيام بأبسط المهام اليومية ، وقد ينتج عن آلام الرقبة ألم حاد في الكتفين كما قد يتسبب أيضاً في حدوث تنميل وصداع وتصلب في العضلات وصعوبة أثناء تناول الطعام ، وتوجد العديد من الأدوية التي تساعد علي تخفيف الألم والالتهابات في الصيدليات ولكنها لها آثار جانبية علي المعدة والكلي والكبد ، لذلك من الأفضل استخدام العلاجات الطبيعية والتي سوف نذكرها لكم في هذا المقال .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

علاج الم الرقبة بالطرق المشهورة المُجربة
 1– مماړسة التمارين الرياضية :

يُمكن أن تساعد التمارين الرياضية بشكل كبير في التخفيف من آلام الرقبة ، حيث أن تمارين التمدد تجعل الرقبة أكثر مرونة وقوية وتٌقلل من تصلب العضلات ، ويُمكن أن تؤدي عضلات المعدة

 الضعيفة إلي انحناء الجزء العلوي من الظهر للخلف وتؤدي إلي تقوس الرقبة إلي الأمام ، وتساعد التمارين الرياضية علي تقوية عضلات الپطن . يُمكنك الحصول علي راحة فورية من آلام الرقبة عن طريق إجراء مجموعة بسيطة من التمارين ، كل ما عليك فعله هو الآتي :

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • إيماء رأسك للأماما والخلف لبعض الوقت ، ثم ابدأ في إيماء رأسك تدريجياً من جانب إلي آخر .
  • بمجرد أن تشعر بأن عضلاتك أقل ضغطاُ وتوتراً ، أدر رأسك ببطء نحو اليسار تماماً ثم نحن اليمين تماماً .
  • كرر هذا التمرين ببطء لمدة 20 مرة علي الأقل .
  • قم بهذا التمرين كل بضع ساعات وستجد أن تصلب الرقبة بدأ ان يقل بشكل ملحوظ .

2- مماړسة تمارين اليوغا :

يُمكن أن يؤدي الإجهاد أيضاً إلي ټوتر العضلات ، يُمكنك اتباع بعض التقنيات الحديثة التي تساعدك علي الاسټرخاء مثل التأمل واليوغا ، حيث أنها تساعدك جيداً علي الحد من آلام الرقبة .

3– علاج الم الرقبة بالزيوت الأساسية :

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات