الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عثروا على صندوق تحت الأرض عمره 700 عام، وعندما فتحوه وجدوا مفاجأة صاډمة !!

موقع أيام نيوز

عثر عمال صينيون أثناء العمل على صندوق غريب دعاهم للاستعانة بفريق اكتشاف أثري، وبعد أن قام مجموعة من علماء الآثار بفتح الصندوق لاكتشاف ما بداخله كانت المفاجأة.

وقد عثر العلماء بداخل الصندوق على مجموعة من الأقمشة والأغطية مٹيرة للدهشة، تحتوي بداخلها على چثة في حالة غريبة وملامحها واضحة، مرتدية ملابسها ومجوهراتها.

وبيّن البحث أن علماء آثار وباحثون من جامعة سان ماركوس الوطنية قاموا بالعثور على (مومياء )، بالقرب من منطقة كاجاماركويلا التي تبعد عن العاصمة “ليما” بضعة كيلومترات عاصمة بيرو يقدر عمرها من800 إلى 1200 سنة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وقال عالم الآثار ” بيتر فان دالين لونا”إن المومياء كانت على الأرجح شاباً يتراوح عمره بين 25 و 30 عاما، وتكهّن أنه سيكون شخصاً ذو مكانة عالية، ربما كان تاجراً أو رائداً.

 

وأضاف عالم الآثار بأن التاريخ الحقيقي لعمر هذه المومياء سيتم تحديده بوساطة الكربون المشع، الذي يعطيي تسلسلاً زمنياً أكثر دقة.

وفي التفاصل أوضح العالم ” بيتر فان”: “تكمن السمة الرئيسية لهذه المومياء في أن جميع مناطق جسمها مربوطة بالحبال وأن يديها تغطي وجهها”. 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ويضيف ، “يرتبط هذا الوضع الغريب للمومياء، على الأرجح بطقوس جنائزية معينة. وأن هذا الإنسان عاش في جبال الأنديز قبل 200-600 عام من ظهور الإنكا. ولكن سنعلن المعلومات الأكثر دقة بعد إجراء دراسات إضافية على هذه المومياء الغريبة”.

ويشير علماء الآثار، إلى أنه بالإضافة إلى المومياء، عثروا في المقپرة على أدوات شغل حجرية وأوان خزفية فيها آثار مواد نباتية.