الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الكشف عن سبب ظهور الشمس الزرقاء في بريطانيا

موقع أيام نيوز

أصيب البريطانيون بالذهول بعد أن نظروا إلى وجدوا الشمس قد تحولت إلى اللون الأزرق , على الرغم من أنها تبدو خارقة للطبيعة ، إلا أن هناك تفسيرًا بسيطًا وراء هذه الظاهرة "الڠريبة.

 تمكن خبير الأرصاد الجوية ، كريس بيج، من الإجابة على سؤال البريطانيين عن هذه الظاهرة .وكتب على X ( تويتر سابقًا ): نتلقى الكثير من الأسئلة بخصوص مظهر الشمس باللون الأزرق الڠريب.

5 حالات شهيرة لبقايا كائنات فضائية على الأرض

وأوضح إنها بسبب ډخان حرائق الڠابات والتي جاءت عبر المحيط الأطلسي من أمريكا الشمالية , وفي الغالب من كندا حيث يحتوي هذا الهواء حاليًا على ډخان من حرائق الڠابات الكندية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تداول عدد من البريطانيين صورا للسماء، حيث ظهرت الشمس باللون الأزرق، مما أٹار حالة من الجدل، وأوضحت الأرصاد البريطانية أن الډخان والسحب العالية القادمة من أمريكا الشمالية هي التي تسببت في ظهور أشعة الشمس باللون الأزرق.

الشمس الزرقاء

ووفقًا لديلي ميل، أوضح دان هاريس، نائب كبير المتنبئين في مكتب الأرصاد الجوية: لدينا تأثير غربي قوي على طقسنا في الوقت الحالي، وهذا يمكن أن يجلب الهواء على طول الطريق من أمريكا الشمالية إلى أوروبا مغلفًا في أنظمتنا الجوية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وأضاف: يحتوي هذا الهواء حاليًا على ډخان من حرائق الڠابات الكندية، ومزيج من الډخان والسحب العالية في الغلاف الجوي يمكن أن يبعثر ضوء الشمس، مما يخلق تغييرات غير عادية في اللون.

حالة من الجدل في بريطانيا بسبب لون الشمس

وذكرت الأرصاد أن مزيجا من الډخان والسحب العالية في الغلاف الجوي يمكن أن يبعثر ضوء الشمس، مما يخلق تغيرات لونية غير عادية، وكل لون مرئي له طول موجي مختلف، وهذا أيضًا هو السبب وراء ظهور بعض النجوم باللون الأزرق وبعض النجوم باللون الأحمر.

وأشارت إلى أن الأطوال الموجية الأطول تخلق اللون البرتقالي والأحمر، في حين أن الأطوال الموجية الأقصر، مثل جزيئات الغبار والډخان المحجوبة - تخلق اللون الأزرق، ولهذا السبب ارتدت الشمس مسحة جليدية في وقت سابق من اليوم.