الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كيف وصلت التوكنولوجيا في مزارع الابقار في اوروبا والدول المتقدمه

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

يعد الحليب أحد أكثر المشروبات استهلاكا في العالم نظرا لفوائده المتعددة للصحة من بينها تقوية العظام والأسنان والمناعة وبناء العضلات كما يساعد في إنقاص الوزن. 
وقد أصبح هناك طلب متزايد على الحليب بفضل قيمته الغذائية ودخوله في تصنيع العديد من المنتجات الثانوية مثل الجبن والزبدة والزبادي والسمن. 
ونظرا للطلب المتزايد على الحليب أصبحت صناعة إنتاج الألبان واحدة من أكثر الصناعات تنافسية في العالم وأصبحت الدول تستخدم تكنولوجيات حديثة لتعزيز إنتاج الحليب وفقا لتقرير نشرته ذا دايلي ريكوردس.
أبقار حلوب متصلة بالشبكة اللاسلكية صحة أفضل وانتاج أوفر

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
هذه الأبقار الاسكتلندية تواكب التطور أنها مزودة بطوق اشبه بأساور اللياقة البدنية مع اتصال مستمر بشبكة لاسلكية. وفقا للمزارعين هذه المعدات وغيرها تحسن رفاهية الأبقار وتعزز التجارة أيضا
اسكتلندا أبقار مزودة باجهزة استشعار
هذه المزرعة عائلية منذ ثلاثة أجيال. مراقبة الحالة الصحية للأبقار الحلوب ليست سهلة. بريان يتلقى رسالة الكترونية تلقائية على هاتفه الذكي من حاسوب المزرعة لتزويده بمعلومات عن التغيرات الصحية لهذه الأبقار أو مواعيد تخصيبها.
يشير الطوق الى انخفاض كمية تناول طعام البقرة أو الاجترار. هذه العوامل يمكن أن تكون مؤشرا على أن البقرة مريضة أو ستمرض. العامل الرئيسي لهذه الأطواق هو امكانية الكشف عن هذه المشاكل قبل أن تصبح خطېرة يقول بريان ويثيروب مزارع لانتاج الألبان باركيند ولزماي هولستينز. تناول الطعام يحرك عضلات الرقبة. أجهزة استشعار الطوق تسجل هذه الحركات وتنقل البيانات لمعالجتها.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ما حدث خلال السنوات العشر الماضية هو أن قوة معالجة البيانات أصبحت أرخص. واصبح حجمها أكثر قابلية للإدارة. هذه هي المعايير التي تتيح ايجاد حل اقتصادي باستخدام التقنية في القطاع الزراعي يقول إيفان أندونوفيتش باحث في نظم الاتصالات جامعة ستراثكلايد غلاسكو.
روبوت لحلب الأبقار
تقيس روبوتات حلب الأبقار كثافة وتكوين الحليب الذي تنتجه كل بقرة من هذه الأبقار. ويمكن للمزارعين استخدام هذه البيانات لتحسين إنتاج ورفاهية الحيوانات. تختبر هذه الابتكارات الذكية وغيرها في أربع وعشرين 24 مزرعة في بريطانيا في اطار مشروع بحث أوروبي لجعل الزراعة أكثر استدامة وكفاءة.
المرحلة الأولى هي العثور على المشاكل جمع البيانات عن المزارع لمعرفة ما يحدث فيها من بعد نستطيع تحديد أسباب عدم كفائتها بمجرد أن نعرف الأسباب نتمكن من ايجاد الحلول المناسبة يقول فريدي ريد مدير مشروع مركز أغريإيبي.
أوضح براين أنه بعد مرور 6 أشهر على اعتماد هذه التقنيات الجديدة ازداد إنتاجه بنسبة 20٪ وتحسنت صحة أبقاره. ورأى الباحثون أيضا إمكانية تحليل البيانات على امتداد سلسلة الإنتاج ووضع معايير مشتركة لتبادل البيانات.
ما سيكون له تأثير حقيقي ويسهل حياة براين وزملائه هو خلق قاعدة بيانات متسقة مع كل من المعلومات القادمة من الأطواق ونظام الروبوتات لإدارة البيانات يضيف إيفان أندونوفيتش باحث في نظم الاتصالات.
اسبانيا بيوت زجاجية باجهزة استشعار
بحر البلاستيك اننا في
مقاطعة المرية الإسبانية

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات